برعايه:

7 نصائح سريعة للإسعافات الأولية.. قد تنقذ حياة شخص

  • +
  • -
image
تعبيرية
يمكن أن تساعدك معرفة الحقائق الأساسية للإسعافات الأولية في إنقاذ حياة كثير من الأشخاص، بما في ذلك حياتك، عندما تجد نفسك أمام حالة طوارئ، فمن الأفضل أن تعرف كيفية تقييم الموقف، وما يمكنك القيام به للمساعدة. اضافة اعلان

وهناك بعض نصائح الإسعافات الأولية السريعة التي يمكن أن تنقذ حياتك يومًا ما، وفقًا لما ورد في موقع "brightside".

1. الجروح
عندما تتعامل مع جرح اليد، يجب أن تحاول دائمًا رفعه في مستوى القلب، هذا يهدئ التورم ويساعد على تصريف السوائل بعيدًا عن المنطقة. 

إذا كان الجرح في الوركين أو الأرداف، استلقي وارفعه بالوسائد، إذا كنت غير قادر على رفع الجرح، فحاول إبقائه في مستوى القلب أو أقرب ما يمكن.


2. حروق من الدرجة الأولى
حروق الدرجة الأولى ، والمعروفة أيضًا باسم الحروق السطحية، تؤثر فقط على الطبقة العليا من الجلد، في حين أنها قد تكون مؤلمة ، إلا أنها ليست خطيرة.

 لمعالجتها، اشطف الجرح بالماء الفاتر، ثم ضع  كيس ثلج أو كمادة باردة، ويمكن أيضًا أن يساعد المعجون  المصنوع عن طريق خلط الماء وصودا الخبز في إطلاق الحرارة من الحرق.


3. النوبات القلبية:
يمكن أن يساعد مضغ  الأسبرين لأنه يثبط الصفائح الدموية التي تسبب تخثر الدم، وهو ما يسد الشرايين، عند تناول الأسبرين، من المهم تناول جرعات صغيرة ومضغ الحبة بدلاً من بلعها أو تناولها بالماء، لأن ذلك سيساعدها على العمل بشكل أسرع، وحاول الاتصال بخدمات الطوارئ في أسرع وقت ممكن.


4. لدغات النحل:
 بمجرد إزالة اللدغة، اغسل الجرح وضع كمادة باردة، إذا كنت تعاني من الحساسية، اتصل بخدمات الطوارئ في أقرب وقت ممكن.


5. إصابات العين
 فإن أهم شيء تفعله هو تغطية عينك ثم طلب المساعدة، من خلال محاولة تنظيف عينك بنفسك، قد يتسبب في ضرر دائم.
 الاستثناء الرئيسي لهذه القاعدة هو عندما تدخل المواد الكيميائية في عينك، وفي هذه الحالة يجب عليك غسلها بالماء على الفور.


6. لدغات الثعابين:
عندما تُصاب بلدغة ثعبان، فإن أهم شيء هو  الاسترخاء، تحتاج إلى الحفاظ على معدل ضربات قلبك منخفضًا لإبطاء انتشار السم، وبالمثل، فإن تناول المسكنات يمكن في الواقع أن ينقص الدم ويجعل السم يعمل بشكل أسرع، عليك الاتصال بالخدمات الطبية على الفور للحصول على مضاد السموم المناسب.


7. إعاقة التنفس:
إذا توقف شخص ما عن التنفس، فعادةً ما يكون هناك انسداد في مجرى الهواء، قم بإمالة الشخص على ظهره وافحص فمه وقم بإزالة أي شيء يمنع التنفس ، حتى السوائل.

 لفتح مجرى الهواء، قم بإمالة الرأس ورفع الذقن ، ووضع يدك بالقرب من أعلى الرأس أو الجبهة، بدلاً من ذلك، يمكنك إجراء ما يسمى "دفع الفك" عن طريق وضع أصابعك تحت الفك ودفع الفك السفلي لأعلى ، دون تحريك الرقبة، هذا يرفع اللسان بعيدًا عن مجرى الهواء ويساعد في تقليل انسداد الهواء، بعد ذلك، قم بإمالة الرأس حتى تفتح الممرات الهوائية.