برعايه:

الفاو: 11% من سكان العالم يواجهون انعدام أمن غذائي حاداً

  • +
  • -
الفاكهة
تعبيرية
قالت "مريم رضائي" مسؤولة الصناعات الزراعية لمنطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا بمنظمة الفاو، إن نحو 11% من سكان العالم أول ما يعادل 924 مليون نسمة، يواجهون حالة انعدام حاد للأمن الغذائي.اضافة اعلان
وأوضحت "رضائي" في مقابلة مع "اقتصاد الشرق" مساء الخميس، أن البيانات حول مشكلة الغذاء العالمية قاتمة للغاية، حيث زاد عدد سكان العالم ممن يعانون من انعدام الأمن الغذائي بمقدار 207 ملايين نسمة خلال عامين.
وأضافت "رضائي" أن منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ليست واثقة بشأن المستقبل، والعالم ليس في وضع جيد فيما يتعلق بالأمن الغذائي، وأنها تعتمد على التزام الحكومات والجهات العاملة في النظام الغذائي في التصرف بالشكل المطلوب.



وأكدت "رضائي" خلال اللقاء أن المنظمة لديها كافة الحلول لمشكلة انعدام الأمن الغذائي المبنية على العلم، والسياسات، وأنها تحاول العمل على الإجراءات الفعلية، لكن الصدمات غير المتوقعة مثل جائحة كوفيد 19 أدت لحدوث انتكاسات في بعض الدول.
وأشارت إلى أن الفاقد الغذائي والزراعي يمثل ضغطاً على الموارد الطبيعية نتيجة خسارة الطاقة والمياه المستخدمة في إنتاج هذا الغذاء، مؤكدة أن الإجراءات والتدابير الهادفة لخفض هدر الغذاء يجب أن تشمل سلسلة الغذاء بأكملها، بداية من المزارعين إلى بائعي التجزئة وصولاً إلى المستهلك النهائي.