برعايه:

المشاط تكشف سبب اختيار مؤسسة التمويل الدولية مستشاراً للطروحات

  • +
  • -
المشاط
المشاط
استعرضت وزارة التعاون الدولي المصرية، أبرز محطات ومحاور العلاقة الوثيقة مع مؤسسة التمويل الدولية، والجهود التي تمت لتحفيز القطاع الخاص، بالتزامن مع الاتفاقية التي تم توقيعها أمس والتي تقوم بموجبها المؤسسة الدولية لتقديم الخدمات الاستشارية والدعم الفني لبرنامج الطروحات الحكوميةاضافة اعلان





وتعد مؤسسة التمويل الدولية IFC، أكبر مؤسسة دولية تركّز على دعم وتمكين القطاع الخاص في الأسواق الناشئة من خلال الاستثمارات المباشرة التي تقوم بإتاحتها، إلى جانب تقديم المشورة والدعم الفني، وأيضاً حشد الاستثمارات الإضافية من جهات ومستثمرين آخرين. 
خبرات متراكمة

اختارت الحكومة المصرية مؤسسة التمويل الدولية انطلاقاً من خبراتها على مدار أكثر من 30 عاماً في مجال الدعم الفني والخدمات الاستشارية للحكومات على مستوى العالم لتقييم الخيارات المختلفة لاستثمارات القطاع الخاص الأمر الذي يقوم جهود التنمية الاقتصادية الشاملة.
وقد قامت مؤسسة التمويل الدولية بتقديم خدماتها في أكثر من 64 صفقة ومشروعاً فعلياً على مستوى العالم لتمكين القطاع الخاص، وقدّمت أكثر من 400 عملية استشارية ناجحة على مستوى العالم حفّزت من خلالها استثمارات خاصة بنحو 3 مليارات دولار.
وتمتلك مجموعة البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية مجموعة من الأدوات والدراسات التشخيصية التي توضح الفرص والآفاق المتاحة في الدولة، ودور الاستراتيجية المشتركة مع مجموعة البنك الدولي لدعمها. وإحدى هذه الأدوات هي الدراسة التشخيصية للقطاع الخاص في مصر (CPSD).