برعايه:

وزيرة الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 21

  • +
  • -
248665337_255574006613027_4245912506168742202_n
وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم
تفتتح الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، فعاليات الدورة 21 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، وذلك بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتور صبري سعيد، وذلك مساء يوم الأثنين الموافق 25 أكتوبر الجاري بالمسرح المكشوف بقصر ثقافة الإسماعيلية. اضافة اعلان


وأوضحت وزيرة الثقافة إن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يعد ظاهرة عالمية تجري حواراً فنياً بين مختلف الشعوب حيث يستند إلى الموروث الإنساني المحلي.

كما أضافت أن الفعاليات تجمع نماذج من الثقافات الي تعكس قيم العديد من المجتمعات، مشيرة إلى أن الفنون الشعبية وسيلة لحفظ الهوية وجسر للتقارب بين الدول.


ومن ناحية أخرى قال المخرج هشام عطوة أن الفعاليات هذا العام يشارك بها 8 فرق دولية عربية وأجنبية من الأردن، والكونغو، واذربيجان، وفلسطين، والسودان، والمكسيك، واندونيسيا، ونيبال، بالإضافة إلى 9 فرق محلية تتمثل في أكثر من 8 محافظات مصرية هي الاسماعيلية وهي الاقصر، الشرقية ، العريش، اسوان، اسيوط، سوهاج، مطروح، وأضاف أيضاً أن العروض تقام على7 مسارح داخل مدينة الإسماعيلية وخارجها هي التل الكبير، الدنفاه، الشيخ زايد، الفيروز، القنطرة، فايد، موضحاً أن حفل الافتتاح يشهد إقامة معرضين أحدهما للكتاب وآخر للفنون التشكيلية.


ويذكر أن الفعاليات تستمر حتى السبت الموافق 30 أكتوبر، ويتضمن حفل الختام تكريم الفرق الدولية المشاركة وعدد من رموز الفنون الشعبية المصرية.