برعايه:

الألم المستمر في ٣ مناطق يشير إلى إصابتك بنوع سرطان نادر

  • +
  • -
inbound4151619730749553770
تعبيرية


يحدث سرطان عنق الرحم عندما تنمو الخلايا غير الطبيعية في بطانة عنق الرحم بطريقة لا يمكن السيطرة عليها.

كما هو الحال مع أي نوع من أنواع السرطان، وكلما اكتشفت أعراض المرض مبكرًا، كلما زادت نسبة الشفاء والتعافي.اضافة اعلان
وفي حين أن سرطان عنق الرحم لا يظهر دائمًا مع أعراض لدى بعض الأشخاص، إلا أن هناك بعض العلامات التحذيرية التي يجب البحث عنها، وفقا لصحيفة " express" البريطانية.
وقالت طبيبة أمراض النساء الدكتورة سوزانا أونسورث: "يجب على النساء إجراء فحوصات عنق الرحم بإستمرار".

وتابعت:  "فحص عنق الرحم يحدد التغيرات غير الطبيعية في خلايا عنق الرحم، مثل وجود فيروس الورم الحليمي البشري عالي الخطورة (HPV) - السبب الرئيسي لسرطان عنق الرحم ".
أضافت: "لا تسبب هذه التغييرات في كثير من الأحيان أي أعراض، لذا فإن الفحص المنتظم (كل ثلاث إلى خمس سنوات حسب العمر) يساعد في اكتشاف أي علامات تحذيرية قبل أن تتاح لها فرصة التطور إلى سرطان".
أوضحت: "إلى جانب الفحص المنتظم، من المهم أن تكون على دراية بعلامات وأعراض سرطان عنق الرحم التي يجب البحث عنها للمساعدة في الكشف المبكر."
وحذرت أونسورث: "يجب فحص الألم في أسفل الظهر أو الحوض إذا لم يتم حله بسرعة (على سبيل المثال، من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع)، خاصة إذا لم يكن هناك سبب واضح له ويؤثر على أنشطتك اليومية العادية".
وفقًا لـ NHS ، يمكن أن يكون هذا الألم موجودًا في أسفل الظهر أو بين عظام الفخذ (الحوض) أو في أسفل بطنك.
لذا من الأفضل استشارة الطبيب في أقرب وقت ممكن إذا كنت تعاني من آلام أسفل البطن أو الحوض أو الظهر أو ألم أثناء ممارسة الجنس.
شاركت الدكتورة أنسوورث ثلاثة أعراض أخرى لسرطان عنق الرحم يجب البحث عنها، وتشمل:

النزيف:

يعد التغيير في النزيف المهبلي الطبيعي أحد أعراض سرطان عنق الرحم، لذا يجب البحث عن النزيف الذي يحدث بين فترات الحيض الطبيعية، أو بعد الجماع، أو نزيفًا جديدًا يحدث بعد انتهاء دورتك الشهرية (بعد انقطاع الطمث).

الإفرازات المهبلية:

هذا يعني تغيرات في إفرازاتك المهبلية الطبيعية، لذا إذا شعرتي أن إفرازاتك قد تغيرت، مثل أنها أصبحت أكثر سمكًا، أو تغيرت في اللون أو الرائحة أو بدت ملطخة بالدماء، فيجب استشارة الطبي فورا.

الجنس المؤلم:

قد يكون الألم أثناء ممارسة الجنس علامة على وجود خطأ ما.

وحذرت: "إذا كنتي تجدين الجنس مؤلمًا ولا نشعرين بالتحسن بإجراءات بسيطة مثل زيادة استخدام المزلقات، فيجب استشارة الطبيب.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأعراض تكون ناجمة عن حالات مثل الأورام الليفية أو بطانة الرحم.

وفي حين أن هذه الأعراض لا تعني أنك مصاب بسرطان عنق الرحم، فمن المهم أن يتم فحصها، حيث يمكن أن تكون ناجمة عن مشاكل أخرى أيضًا.