برعايه:

"تظهر على الوجه".. أعراض تشير إلى الإصابة بمرض السكري

  • +
  • -
8
تعبيرية
يشير داء السكري إلى مجموعة من الأمراض التي تؤثر على كيفية استهلاك الجسم لسكر الدم (الجلوكوز)، وهو مصدر مهم لإمداد الطاقة إلى الخلايا التي تتكون منها العضلات والأنسجة، وإمداد الدماغ بالطاقة.اضافة اعلان


وتشمل حالات داء السكري المزمن النوع الأول والثاني، وتحدث مقدمات السكري عند زيادة مستويات السكر في الدم عن المعدل الطبيعي. 


وتؤدي مقدمات السكري إلى الإصابة بداء السكري، إذا لم تتبع الخطوات اللازمة للوقاية منه، كما يحدث السكري الحملي أثناء الحمل، ولكنه يختفي بعد الولادة.


وهناك مجموعة من الأعراض التي تشير إلى الإصابة بمرض السكري:


 الشعور بالعطش أكثر من المعتاد.


كثرة التبول.


فقدان الوزن من دون قصد.


الشعور بالتعب والضعف.


سهولة الاستثارة أو غيرها من التقلبات المزاجية.


الرؤية الضبابية.


وهناك 3 أعراض تظهر تظهر على الوجه تشير إلى الإصابة بالسكري، وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا":


1- جفاف البشرة:
يعد من المشكلات الأكثر شيوعًا بالنسبة لمرضى السكري، ويرجع السبب في ذلك إلى نقص السوائل في الجسم، نتيجة كثرة التبول، وبالتالي يصبح المريض عرضة بشكل أكبر للإصابة بجفاف البشرة إذا تم تعويض السوائل المفقودة، عن طريق تناول كمية كبيرة من الماء يوميا.


2- تقشر الجلد حول العين:

إذا ظهرت بقع متقشرة حول العين يميل لونها إلى الأصفر، فهذا يشير إلى الإصابة بالسكري وارتفاع الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.


3- بطء التئام الجروح:

إذا كانت جروح الوجه تستغرق وقتا طويلا في عملية الالتئام، فهذا يدل على أنك مصاب بالسكري، وذلك لأن ارتفاع سكر الدم يقلل التروية الدموية الواصلة إلى موضع الإصابة، ما يؤدي إلى تطورها إلى تقرحات جلدية.