برعايه:

تعاني من مرض السكري؟.. 5 أمور عليك فعلها قبل النوم

  • +
  • -
inbound6959619550453133852
تعبيرية

يجب على مرضى السكري العناية والحفاظ على مستويات السكري في الدم بنسبة معتدلة، وعلى الرغم من ذلك يعاني الكثيرون من انخفاض شديد خاصة في الليل، ما يسبب نقصه في الدم أثناء النوم.اضافة اعلان

وفي التقرير التالي نوضح لكم 5 أمور يجب القيام بها قبل النوم للوقاية من انخفاض السكري.

تجنب التمارين الليلية:
وفقا لموقع "تايمز ناو نيوز"، كثير من العاملين لا يملكون الوقت لممارسة الرياضة في الصباح أو أثناء النهار، لذا يقومون بها في المساء.
لذا يوصي الأطباء بعدم القيام بالتمارين الرياضية الشاقة قبل النوم مباشرة لأنها تسبب انخفاض مستوى الجلوكوز في الدم بين عشية وضحاها، ويجب أن تكون هناك فجوة لمدة ساعتين على الأقل.

قلل من تناول الكحول:
تناول الكحول بشكل مفرط في الليل يزيد من نقص السكر في الدم.

لا تفوت وجبة العشاء:
ينصح الأطباء مرضى السكري بإتباع روتين صارم للحفاظ على توازن مستويات السكر لديهم.
ويعتبر تخطي العشاء أو تناول وجبة خفيفة واحدا من أكثر الأسباب شيوعا لإنخفاض السكري، لذا من المهم تناول عشاء صحي ومتوازن كل ليلة والاهتمام بأحجام الحصص.

فحص نسبة السكري قبل النوم:
من المهم فحص مستويات السكري بانتظام للحفاظ على التوازن وإدارة المرض بشكل جيد، لذا ينصح الأطباء المرضى دائما بفعل ذلك عدة مرات يوميا، في الصباح قبل الإفطار وقبل جميع الوجبات بشكل عام وساعة أو ساعتين بعد الوجبة.

أعراض نقص السكر في الدم:
إذا كنت تعاني من نقص السكر في الدم باستمرار، فقد تعاني من بعض الأعراض مثل: التعرق والاهتزاز والارتباك والصداع، لذا يجب استشارة الطبيب فورا.
ومع نقص السكر في الدم أثناء الليل، قد يستقيظ بهذه الأعراض، بينما يعاني البعض أيضا، من "عدم الوعي بنقص السكر في الدم"، ما يعني أنهم لا يشعرون بـ أي علامات.