برعايه:

توقف عنها فورا.. وجبة خفيفة يتناولها كثيرون مع الشاي

  • +
  • -
stress-eating-724_145322
تعبيرية

يفضل الكثير من الأشخاص تناول البقسماط مع الشاي يوميا، اعتقادا منهم بأنه صحي ويساهم في الشعور بالشبع وإمتلاء المعدة.

ولكنه في الواقع عبارة عن خبز يحتوي على مواد مجففة ومحملة بالسكر ودهون متحولة تؤثر تدريجيًا على صحة التمثيل الغذائي، وفق ما جاء في موقع " timesnownews".اضافة اعلان

ويصنع البقسماط بنفس طريقة إعداد الخبز، من خلال خبز العجين وتقطيعه إلى شرائح ثم خبزه مرة أخرى حتى يصبح لونه ذهبيًا مقرمشًا.

وتساعد عملية الخبز مرتين في جعله جافًا ومقرمشًا، ما يسمح له بفترة صلاحية أطول.

الأضرار: 

المزيد من الكربوهيدرات:

بفضل احتوائه على الدقيق المكرر والكربوهيدرات، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، ما يجعلك تشعر بالبطء وعدم النشاط، كما أنه لا يحتوي على أي ألياف غذائية.

التهاب الأمعاء :

تناول المزيد من هذه الوجبة الخفيفة لا يؤدي فقط إلى مستويات غير مستقرة للجلوكوز، بل إلى التهاب جهازي يعزز نمو البكتيريا السيئة في الأمعاء، ما يؤدي إلى التهابات متكررة ويقلل المناعة وعسر الهضم.

مليء بالسعرات الحرارية:

من حيث القيمة الغذائية، لا يقدم البقسماط شيئًا، بالإضافة إلى ذلك يؤدي كثرة السعرات الحرارية إلى زيادة الوزن، حيث تحتوي قطعة واحدة منه على ما يصل إلى 40-60 سعرة حرارية.

دون بروتين: 

يفتقر إلى البروتينات التي يحتاجها جسمك أول شيء في الصباح للشعور بالشبع والنشاط، بالإضافة إلى ذك لا تجعلك البروتينات تشعر بالامتلاء لفترة أطول فحسب، بل يساهم أيضًا في بناء العضلات والحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

محمل بالسكر والجلوتين:

غني بكمية كبيرة من السكر الأبيض، لذا فإن الإفراط فيه يشكل خطورة على الصحة، لأنه يؤثر على مستويات الأنسولين والوزن.

 كما أن ارتفاع نسبة الجلوتين به يسبب العديد من مشاكل الهضم وعدم الراحة ولانتفاخ والألم والإسهال.

بدائل صحية: 

حاول الحصول على وجبات خفيفة مع الشاي على سبيل المثال: حفنة من المكسرات مثل اللوز المحمص أو الجوز أو الفستق ليست لذيذة فحسب، ولكنها أيضًا غنية بالتغذية ومحملة بالدهون الصحية والبروتينات ومضادات الأكسدة.