برعايه:

عشق أباد ... أغرب مزار سياحي في العالم

  • +
  • -
202162415414812M1
مدينة عشق أباد
تقع مدينة عشق أباد، العاصمة الوطنية لتركمانستان، في واحة عند السفح الشمالي لسلسلة جبال كوبه-داغ ، و يُشار إلى المدينة بإسم مدينة الموتى لأنها تبدو فارغة، ويرجع ذلك جزئياً إلى ثقافة البلد المعزولة، إذ تعد تركمانستان واحدة من أقل البلدان زيارة في العالم.اضافة اعلان

تتمتع مدينة عشق أباد بمناخ صحراوي كونها تقع بين سلسلة جبال كوبه-داغ وصحراء قره-قُم، ويكون الصيف حاراً وجافاً والشتاء بارداً وقصيراً، وتتراوح درجات الحرارة بين -0.4 درجة مئوية في شهر يناير إلى 38 درجة مئوية في شهر يوليو، ويبلغ معدل هطول الأمطار 201 ملم سنوياً. 

و فيما يلي سوف نعرض عليك بعض الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك إلى مدينة عشق أباد.


1 _ قصر الزفاف :

يعد قصر الزفاف أحد أكثر المعالم السياحية سريالية في المدينة، والذي تعلوه كرة ديسكو ضخمة متقنة هندسياً، وقد بني في عام 2011 بحيث تكون الطوابق السفلية للهيكل الأبيض والذهبي على شكل نجمة ومكدسة بطريقة متداخلة بحيث لا تتداخل نقاطها مع بعضها، ويوجد في أعلى الطوابق العليا كرة أرضية ضخمة تحتوي على خرائط ذهبية لتركمانستان أما كرة الديسكو كبيرة الحجم محاطة بإطار من النجوم التركمانية 8 أضلاع.

2_ عملاق روهناما : 

يعد عملاق روهناما نصب تذكاري ضخم لكتاب غريب كتبه دكتاتور تركمانستان القديم، ويتميز الكتاب الذي كتبه نيازوف عام 2001 بمزيج غريب من التاريخ الرجعية، والمثل الأخلاقية والقواعد الدينية، والقصص الخيالية. والغريب بأن نيازوف أمر بأن قراءة الكتاب إلزامية في جميع المدارس والجامعات، وأنه يجب اختبار محتويات الكتاب على جميع الموظفين الحكوميين الجدد وفي امتحان قيادة السيارات.

3_ مضمار عشق أباد : 

أفتُتح مضمار عشق أباد في عام 2011 مع اسطبلات لأكثر من 600 حصاناً، ومنازل لأصحاب الخيول، وسوقين، وملعب، ومجموعة من المرافق الرياضية.