برعايه:

أسماك القرش ترعب المواطنين في الإسكندرية وهروب المصيفين.. ما القصة؟

  • +
  • -
سمكة القرش التي افترست السائح الروسي
القرش
أصدرت محافظة الإسكندرية، ردا على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انتشار صور لأحد الصيادين ممسكا ببعض صغار أسماك القرش اصطادها من عرض البحر أمام منطقة المكس بالإسكندرية؛ ما أثار تساؤل البعض حول وجود أسماك قرش بتلك المناطق.اضافة اعلان

وأوضح البيان، أن خبراء معهد علوم البحار والمصايد بالإسكندرية، أفادوا بأن الصورة المتداولة مع أحد الصيادين هو لقرش صغير مولود حديثا وهو من نوع ماكو ذي الزعنفة القصيرة Isurus oxyrinchus، ولا يمثل أي خطورة على المنطقة.


ونفى خبراء معهد علوم البحار المصايد بالإسكندرية، ما يتم تداوله من وجود القرش الصغير في منطقة المكس التي تعد مياهها مياها مختلطة، ووجود طلمبات المكس أيضا تمنع من دخوله.

وأوضح الخبراء، أن الصياد رمى الغزل أو الشبك على بعد أكثر من 3 كيلومتر من الشاطئ بمنطقة موازية لمنطقة المكس.

وأكد الخبراء، أن هذا النوع لا يعيش في هذه المنطقة ولكن يعيش في الأماكن العميقة، ووجوده في هذه الفترة طبيعي لأنه موسم تزاوج القروش سواء في البحر الأحمر أو البحر المتوسط، ولا داعي لإثارة الذعر والبلبلة بنشر وتداول معلومات وصور تحمل أخبارا مضللة.


وأشار الخبراء إلى أنه توجد بعض أنواع الأسماك الشبيهة بالقروش تباع في أسواق المكس، ويرغب في شرائها بعض المواطنين لرخص سعرها نسبيا، وهذا يحدث منذ عشرات السنين في هذه المنطقة وليس بالحدث الجديد.