برعايه:

أطعمة ومشروبات احذر تناولها مع البطيخ في الصيف

  • +
  • -
2022_6_14_15_54_44_144
تعبيرية

البطيخ من الفواكه الصيفية المشهورة، وذلك نظرا لمذاقه المميز والرائع وفوائده الصحية الهائلة، فهو لا يساعدك فقط على إنقاص الوزن ولكنه مفيد أيضًا لعملية الهضم والمناعة والعناية بالبشرة. اضافة اعلان

ومع ذلك، فإنه يؤثر سلبا على الصحة إذا تم دمجه مع أطعمة ومشروبات أخرى، حسب ما ذكر موقع "timesnownews".

الحليب: 

البطيخ والحليب لايمكن دمجهما معا، وذلك لإن الحليب مليء بالدهون وفيتامين د والبروتينات، وخلطه مع الفاكهة الحمضية يربط البروتين الموجود في الحليب، ما يؤدي إلى مشاكل في البطن وآلام المعدة.

الأطعمة الغنية بالبروتين:

يمكن أن يكون تناول الأطعمة الغنية بالبروتين بعد تناول البطيخ ضارًا للغاية، حيث يتم تحميل البطيخ بالفيتامينات والمعادن، إلى جانب بعض النشا، وبالتالي، فإن استهلاك نوعية هذه الأطعمة مثل الحمص والفاصوليا يضر بالإنزيمات الهضمية ويكون ضارًا بمعدتك.

وفقًا للأطباء، يجب ألا تأكل أي شيء لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد الانتهاء من تناول البطيخ.

البيض:

على الرغم من أن كلاً من البيض والبطيخ مليئين بالألياف، إلا أن تناولهما معًا يسبب اضطرابًا في المعدة، وبصرف النظر عن البروتين يحتوي البيض على أحماض دهنية مثل أوميجا 3 ، وفي حين أن البطيخ فاكهة غني بالماء، في مثل هذه الحالة، يصعب عملية الهضم ويسبب الانتفاخ الشديد في المعدة والإمساك.

الماء:

من الأفضل عدم شرب الماء بعد تناول البطيخ لأنه يؤثر على الجهاز الهضمي، حيث تحتاج الميكروبات أو البكتيريا إلى الماء والسكر لتتطور وتتوسع، لذلك عندما يكون لديك ماء بعد البطيخ، فإنه يزيد من فرص انتشار الميكروبات عبر الجهاز الهضمي.

كما يؤدي ذلك إلى تعطيل عملية الهضم المنتظمة والإخلال بتوازن الشاكرات في الجسم، وقد يشعر بعض الأشخاص بعدم الارتياح بعد تناول الماء مباشرة بعد البطيخ، نظرًا لأنه يؤخر عملية الهضم، فقد تنشأ مشاكل مثل الحموضة.