برعايه:

منها هذه الأطعمة..احذر 5 عوامل ترفع مستويات الكوليسترول

  • +
  • -
اعراض-ارتفاع-الكوليسترول-عند-النساء
تعبيرية

يحدث ارتفاع الكوليسترول في الدم عندما يكون لديك الكثير من هذه المادة الدهنية في دمك، ما يتسبب في انسداد الأوعية الدموية وزيادة الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.اضافة اعلان

ويحدث هذا عادة بسبب عوامل نمط الحياة مثل تناول الكثير من الأطعمة الدهنية وعدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ وزيادة الوزن والتدخين أو شرب الكثير من الكحول.

وهناك 5 عوامل تؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول، وعلى سبيل المثال، من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لخفض الكوليسترول هو الابتعاد عن تناول الأطعمة الدهنية، وتشمل:

بعض الوجبات الخفيفة اللذيذة، مثل مقرمشات الجبن والفشار
قطع اللحم الدهنية
منتجات اللحوم، بما في ذلك الفطائر.
الزبدة والسمن.
الجبن وخاصة الجبن الصلب مثل الشيدر
الكريمة الحامضة و الآيس كريم.
الشوكولاتة
البسكويت والكعك والمعجنات.
وهناك طريقة أخرى لتقليل مستويات الكوليسترول في الدم وهي ممارسة الرياضة بشكل متكرر.

وأوصت NHS (هيئة الخدمات الصحية البريطانية) بجعل ضربات قلبك تتسارع لمدة 150 دقيقة على الأقل كل أسبوع، سواء كان ذلك من المشي السريع أو الركض أو الرقص أو السباحة.

ومن خلال تناول كميات أقل من الأطعمة الدهنية وممارسة الرياضة أكثر، من المرجح أن تفقد الوزن، وبالتالي هذا يساهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

ومن العوامل الأخرى التي يجب التوقف عنها السجائر والنبيذ، وكلاهما ضار بصحتك، وفي حين أن كل هذه العوامل تتأثر باختيارات نمط الحياة، فهناك وقت لا يمكن فيه تجنب ارتفاع الكوليسترول.

وفي بعض الحالات يعد ارتفاع نسبة الكوليسترول مرض وراثي، ويُعرف "بفرط كوليسترول الدم العائلي"، ولا توجد أعراض لارتفاعه ولكن تظهر في فحص الدم.

لذا إذا كنت قلقًا من احتمال تعرضك لخطر الإصابة بارتفاع الكوليسترول، فيجب استشارة الطبيب فورا

أعراض النوبة القلبية التي تحتاج إلى معرفتها:
الشعور بالمرض

السعال أو الصفير

ألم في الصدر أو إحساس بالضغط أو الضيق.

ضيق التنفس

القلق ونوبة الهلع

الشعور بالدوار 

التعرق