برعايه:

7 علامات تشير إلى ضرورة التوقف عن تناول السكر فورا

  • +
  • -
inbound5092512962422750391
تعبيرية
السكر الأبيض من الإضافات التي لا غنى عنها في المطبخ، إذ تعتاد ربات البيوت على استخدامه في عديد من الأطباق والمشروبات، ومع ذلك، هناك بعض العلامات التحذيرية التي تشير إلى أن السكر ليس مناسب لنظامك الغذائي أو لصحتك، وفقًا لما ورد في موقع "برايت سايت".اضافة اعلان

- آلام المفاصل: 
يسبب الإفراط في تناول السكر في نظامك الغذائي في إفراز الخلايا المناعية عدد من الالتهابات في دمك، التي تحاول تكسير المنتجات النهائية المتقدمة للجليكشن، ما يُزيد من مخاطر إصابتك بالتهاب المفاصل وإعتام عدسة العين. 

- انخفاض مستويات الطاقة: 
الجلوكوز مسؤول عن إمداد الجسم بالطاقة، ولهذا من الضروري جدًا الحفاظ على مستوى السكر في الدم.

لذا عندما تأكل الحلوى، يفرز البنكرياس الأنسولين للمساعدة في جلب الجلوكوز إلى الخلايا، ما يتركك في حالة اندفاع من الطاقة، بمجرد انتهاء تناول السكر، تشعر أن مستوى الطاقة ينخفض لأن جسمك يريد المزيد من السكر. 

- مشكلات الجلد: 
تتسبب الأطعمة التي تحتوي على سكر مضاف في ارتفاع مستويات الأنسولين، بمجرد دخول الجلوكوز إلى الدم، فإنه يطلق سلسلة من العمليات الفسيولوجية المعقدة التي قد تسبب في النهاية الالتهابات ومشاكل الجلد، وزيادة نشاط  الغدد الدهنية في بشرتك. 

- زيادة الوزن:
إن إحدى العلامات الأكثر وضوحًا للإفراط في تناول السكر هي زيادة الوزن، يُزيد ارتفاع مستوى السكر من إنتاج  الأنسولين الذي يخزن الدهون الزائدة في بطنك بدلاً من أي مكان آخر.

- تسوس الأسنان:
الأطعمة الحلوة تعزز تكوين التجاويف وتسوس الأسنان، ومع ذلك، ليس السكر هو الذي يجعل أسنانك تتعفن، بل هي بقايا الأطعمة المتبقية على الأسنان بعد الأكل. 

- الإصابة بنزلات البرد المتكررة:
إن تناول أو شرب كثير من السكر يمنع خلايا الجهاز المناعي من مهاجمة البكتيريا عندما تمرض، ما يسبب زيادة إصابتك بنزلات البرد والإنفلونزا. 

- الانتفاخ:
 إذا تم امتصاص السكريات بشكل سيئ في الأمعاء الدقيقة، فسوف تدخل الأمعاء الغليظة حيث يعمل السكر عادة مثل  البكتيريا المنتجة للغازات، ما يتسبب في إصابتك بالانتفاخ.