برعايه:

في عيد الأضحي.. 7 أطعمة سحرية تحميك من الأمراض

  • +
  • -
inbound8244722776541462876
تعبيرية

يتسم عيد الأضحي بتناول عديد من مختلف أنواع اللحوم والأكلات الدسمة، ما قد يسبب إصابتك ببعض المضاعفات الصحية، ولكن يمكن أن تساعد بعض الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة على الحماية من الأمراض، ونستعرضها لكم وفق ما ذكر موقع "Vogue".اضافة اعلان

1. الترمس
الترمس من البقوليات، التي يتم تناولها كمقبلات خلال أيام العيد، حيث يقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم، ومستويات الكوليسترول الضار، إضافة إلى، خفض ضغط الدم وتقوية العظام.

2. بصل أحمر
يوصي الأطباء بتناول البصل الأحمر نيئًا في السلطات لتجنب تقليل خصائصه وقوة محتواه من فيتامينات C وK وB12 والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، كما أنه غني بمادة الكيرسيتين، وهي مضاد للأكسدة يساعد على الحماية من الحساسية وأمراض القلب.

3. السردين
تحتوي أسماك السردين على أحماض أوميجا3، وهي من الدهون غير المشبعة التي تزيد من الكوليسترول الجيد، وتخفض مستويات الدهون الثلاثية، مما يمنع الأمراض مثل تصلب الشرايين.

4. الجرجير
يحتوي على فيتامين سي والمعادن مثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور واليود، ما يساعد في تسهيل عملية الهضم، والتخلص من السموم. 

5. البطاطا
تحتوي البطاطا على مستويات عالية من الفلافونويد والكاروتينات وفيتامين C وفيتامين A مع مضادات الأكسدة الكورالية، التي تجعلها غذاء حقيقيًا مضادًا للشيخوخة. 

6. الفطر
غني بنسبة منخفضة من السعرات الحرارية ومليء بالألياف والمواد المغذية مثل فيتامينات B والمعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم والنحاس، كما أن له خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات ويدعم الجهاز المناعي والقلب والأوعية الدموية.